أولا إدارة الترتيب واللتنظيم وموازنة الوظائف :
1- دراسة نموذج (5) استمارة موازنة الوظائف لجميع المديريات والديوان العام واعتماده من السلطه المختصة ومخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم الادارة بالنماذج لمراجعتها اعتمادها0
2- طلب تعزيز تكاليف الاحكام القضائية الصادرة لبعض العاملين 0
3- تمويل الدرجات لترقية العاملين عليها
4- تمويل الدرجات لتسوية حالات بعض العاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة
5- استحداث بعض الوظائف لتسكين المرقين عليها
ثانيا إدارة الخدمة المدنية :
- مراجعة محاضر لجان شئون العاملين وابداء الملاحظات عليها واعتمادها من السلط المختصة
- دراسة الشكاوى والاستفسارات والرد عليها ومتابعتها
- العمل على التطبيق السليم والموضوعى لقوانيين الخدمة المدنية
- عقد لقاءات دورية مع مديري شئون العاملين لتنمية معلومات وخبرات العاملين
ثالثا إدارة التدريب :
1- مخاطبة مديريات الخدمات والديوان العام للترشيح لبرامج مركز اعداد القادة ومتابعة موقفهم
2- اخطار الجهات بشروط الترشيح للبرامج
3- مراجعة خطط وبرامج التدريب
4- عقد دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين
رابعا إدارة التفتيش :
- التفتيش على الجهات حسب الخطة الموضوعة
- اعداد تقارير التفتيش واعتماده من السلطه المختصة واخطار الجهات به
- متابعة تنفيذ توصيات لجان التفتيش
خامسا إدارة التطوير :
1- اعداد الدراسات لتبسيط اجراءات الحصول على الخدمات
2- المتابع الميدانية لبعض الخدمات المقدمه بمديريات الخدمات والديوان العام ومراكز المدن
سادسا مركز المعلومات :
- تحديث بيانات العاملين (قاعد العمالة والاجور )بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة
- تحديث بيانات الوظائف القيادية بالديوان العام ومديريات الخدمات
- انهاء أى تكليفات من السلطة المختصة والجهاز المركزى للتنظيم والادارة0
سابعا القوى العاملة :
1- دراسة طلبات الاجازات الخاصة المقدمه من العاملين بمديريات الخدمات والديوان العام وعرضها على السلطة المختصة
2- دراسة طلبات الانتدابات داخل وخارج المحافظة وعرضها على السلطة المختصة0
مصدر البيان :- مديرية التنظيم والادارة .
تاريخ البيان :- مايو 2019