المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2014 
المحافظ يلتقى بمشايخ وسط سيناء والشيخ زويد

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك اهتمام كبير بوسط سيناء وتزويده بكافة مرافق الخدمات والبنية الأساسية .

وأضاف المحافظ فى لقائه مع مشايخ مناطق وسط سيناء .. بحضور اللواء مدحت صالح سكرتير عام مساعد المحافظة ورئيسا مركزى ومدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء .. أنه بصدد انشاء منطقة للصناعات الثقيلة بوسط سيناء وتأهيلها لاقامة العديد من المصانع لتصنيع منتجات سيناء التعدينية وموادها الخام بحيث يتم تصديرها من داخل المصنع بعد تصنيعها بدلا من تصديرها خام من ميناء العريش البحرى .

وأعلن المحافظ أن هذا يتطلب اقامة مجتمعات عمرانية وسكنية جديدة شاملة المرافق والخدمات فى مختلف المجالات .. كما يتم انشاء شركة قابضة تكون الأولوية فيها لأبناء وسط سيناء من خلال مشاركتهم فى أسهم هذه الشركة والمصانع ، وأولوية العمل والتشغيل فيها بتوفير فرص عمل لهم .

وكان مشايخ وسط سيناء قد طالبوا بدعم وسط سيناء بالكهرباء والمياه ومرافق الخدمات من طرق ومدارس ووحدات صحية واجتماعية ومراكز شباب والتوسع فى انشاء المصانع لتوفير فرص عمل للشباب .. وكذا التوسع فى انشاء المنازل والبيوت البدوية ، وطالب الشيخ بلال سويلم بتحويل قريتى القسيمة والجفجافة الى مدن وتحويل 18 تجمعا تابعا الى قرى مستقلة تمهيدا لانشاء محافظة ثالثة بوسط سيناء .

ورد المحافظ أنه بأنه لابد من توافر امكانات ومقومات عديدة لانشاء محافظة ثالثة بوسط سيناء .. وأنه ستتم مخاطبة وزيرالتنمية المحلية لاستكمال اجراءات تحويل القسيمة والجفجافة بوسط سيناء ورابعة ورمانة ببئر العبد الى مدن .

وطالب مشايخ وسط سيناء باقامة محطة للميكنة الزراعية لخدمة عمليات التنمية الزراعية بوسط سيناء ، وشكوا من صعوبات ترخيص السيارات نتيجة لعدم وجود مكتب للضرائب بوسط سيناء .. كما طالبوا بحل مشكلة غياب الأطباء ، واستمرار القوافل الطبية ، واعادة لجان الانتخابات الى ما كانت عليه من قبل بالحسنة ونخل والقسيمة والجفجافة وبغداد وغيرها للتيسير على المواطنين .

وأكد المحافظ على ضرورة حل مشكلات أبناء وسط سيناء فى مختلف القطاعات ، وارسال مندوبين عن الضرائب بواقع يومين أسبوعيا لتيسير اجراءات تراخيص السيارات ، والتأكيد على تواجد الأطباء فى المستشفيات والوحدات الصحية وسيارات الاسعاف بصفة دائمة ، وزيادة عدد الصوب الزراعية المهداة من القوات المسلحة لوسط سيناء .. علاوة على دراسة باقى المطالب لحلها عن طريق الجهاتى المعنية .

وفى لقائه مع مشايخ مركز ومدينة الشيخ زويد .. بحضور اللواء مدحت صالح السكرتير العالم المساعد للمحافظة وسعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد .. أكد المحافظ أن اعتمادات الخطة الاستثمارية والاضافية والعاجلة  والاعتمادات المركزية موزعة على جميع مراكز ومدن المحافظة لانشاء العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات والتركيز على مجالات الخدمات والبنية الأساسية ، وأن هناك منحة أمريكية مخصصة لتنفيذ المشروعات فى قطاع المياه والصرف الصحى بالمحافظة قيمتها 350 مليون جنيها خلال العام المالى الحالى .. وتتضمن دعم خطوط المياه وانشاء محطات لتحلية مياه الآبار ومياه البحر .. الى جانب حفر وتجهيز الآبار العميقة والسطحية بوسط سيناء وباقى مراكز المحافظة وتدعيم وسائل نقل المياه للتجمعات البدوية عن طريق توفير عدد من سيارات نقل المياه وكسح مياه الصرف الصحى وتجديد شبكات المياه وانشاء عدد من الخزانات الأرضية للمياه .. مشيرا الى أن مركز ومدينة الشيخ زويد سيكون لهما نصيبا وافرا من تلك المشروعات لضمان حل المشكلات وتحقيق مطالب المواطنين فى مختلف المجالات .

وكان المشايخ : سليمان الطريفى وعارف أبو عكر وسليم دغمش وناصر أبو عكر قد طالبوا بدعم محولات الكهرباء لتوفير الطاقة للأحياء ومناطق المدينة وباقى قرى وتجمعات المركز والقضاء على أعطال الكهرباء ، واصلاح آبار المياه المعطلة ، توفير المياه العذبة للشرب ، ودعم الخدمات الصحية بالمستشفى المركزى والوحدات الصحية بالقرى بالأطباء والأدوية اللازمة ..

كما طالبوا بحل مشكلة ميدان الشيخ زويد المغلق حاليا بسبب الظروف الأمنية وما ترتب عليه من آثار اقتصادية واجتماعية سيئة بسبب اغلاق نحو 188 محلا تجاريا ، وصعوبة وصول المواطنين الى مجلس المدينة وادارات الضرائب والتأمينات الاجتماعية والبريد والادارة التعليمية والمدارس والأسواق وغيرها من المصالح الحكومية المغلقة أو التى لا تعمل بكفاءة نتيجة لذلك .. بخلاف الصيدليات والمطاعم .

وطالب المشايخ بانشاء منازل وبيوت بدوية أو ريفية ، والتوسع فى دعم مشروعات ابنى بيتك باعتبارها الأكثر ملائمة للمواطنين .  

وقد وعد المحافظ بسرعة ايجاد حلول مناسبة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة .

وقرر المحافظ دراسة تعيين مدير ادارى لمستشفى الشيخ زويد المركزى سواء من المشايخ أو أهالى المدينة المشهور عنهم بالكفاءة ، وذلك للمساهمة مع ادارة المستشفى فى حل مشاكل الأهالى مع الأطباء وهيئة التمريض ، والتعامل معهم لضمان تسيير العمل وحسن ادارة المستشفى . 

 

 

مصدر الخبر - تصوير: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 15 فبراير 2014

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2014
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع