المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2014 
دمج المراة بالمناطق المهمشة في المشاركة السياسية

 

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء برئاسة الدكتورة ايمان السراج ، ندوة بمدينة نخل تحت عنوان " دمج المراة بالمناطق المهمشة في المشاركة السياسية – دستورنا 2013 " وذلك تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

واكدت الدكتورة ايمان السراج ، أنه حضر الندوة 100 مواطنه من مدينة نخل بهدف دمج المرأة في المناطق المهمشة في عملية التنمية المستدامة.

أضافت ان الهدف العام من الندوة التأكيد على دور المرأة فى المشاركة السياسية وخاصة الاستفتاء على دستورنا 2013 لما اعطاه هذا الدستور من اولوية خاصة عندما قدم كلمة المواطنات على المواطنين فى ديباجية الدستور وكذلك تأكيدا لدورها في المادة ( 11 ) والتى تنص على " تكفل الدولة تحقيق المساواه بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لاحكام الدستور . وتعمل الدولة علي اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تمثيل المرأة تمثيلا مناسبا في المجالس  النيابية . علي النحو الذي يحدده القانون . كما تكفل للمرأة حقها في تولي الوظائف العامة ووظائف الاداره العليا في الدولة والتعيين في الجهات والهيئات القضائية دون تمييز ضدها . وتلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل اشكال العنف . وتكفل تمكين المرأة من التوفيق بين واجبات الاسرة ومتطلبات العمل .. كما تلتزم بتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفوله  والمرأه المعيلة والمسنة والنساء الاشد احتياجا "

وتفعيلا لدور المجلس القومي للمرأة حيث قام بالتعاون مع ممثلي الوزارات المختلفه ( الداخلية , التضامن الاجتماعي ، الصحة والسكان ، القوي العاملة والهجره ، التربية والتعليم .... ) في وضع مقترح حول متطلبات المرأة المصرية  في عده مجالات ( الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية ) علي ان تتولي الوزارات المعنية بتنفيذ هذه التوصيات والأهداف من اجل تحقيق النهوض بالمرأة.

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 2  يناير 2014

 

 

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2014
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع