المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2013
افتتاح مشروع صناعي بوسط سيناء

افتتح اللواء سامح عيسى سكرتير عام محافظة شمال سيناء  نائبا عن المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، اليوم 12/3/2013،  مشروع صناعي جديد بوسط سيناء، خاص بإنتاج مواد البناء من جبال منطقة " الحمة " ، التابعة لمركز الحسنة ، بحضور  ممثلين عن القوات المسلحة، ومحمد البيك رئيس مدينة الحسنة، واحمد القصاص وعبد العزيز إبراهيم من قيادات مشروع المحاجر بسيناء ، وعدد  من شيوخ القبائل بوسط سيناء وممثلين عن الأحزاب والحركات الثورية بالمحافظة.

ويتضمن المشروع كسارة لإنتاج زلط " السن " بتكلفة 15 مليون جنية .

قال اللواء سامح عيسى ، إن المشروع يعد احد المشروعات الضخمة ، والذي يوفر 500 فرصة عمل، وهو بداية من خلاله توجه المحافظة رسالة للمستثمرين للقدوم لمنطقة سيناء، وتوظيف الأموال في الاستثمار الأمثل .

أضاف أن المحافظة تدعم مثل هذه المشروعات وتشجع إقامتها في المحافظة وتابع أن هذا المشروع يعتبر أول مشروع صناعي اهلى يفتتح رسميا في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي  .

من جانبه أوضح "سليمان أبو محمد"، صاحب المشروع أن استثمارهم جاء في أماكن الجميع يبتعد عنها ، ولم يتراجع رغم كمية العوائق الروتينية التي قابلته،  وقال أن المشروع عبارة عن نواه تنموية في المنطقة ، وهم بصدد إنشاء 60 وحدة سكنية كنواة لقرية يسكنها العاملين في المشروع ، وتابع انه يأمل أن تمد الدولة يدها إلى المستثمرين الشباب من أبناء سيناء، وتساعدهم ولا تضع العراقيل الروتينية أمامهم ،كما طالب أن يكون لهم نصيب اكبر في حصص بيع مواد البناء الخاصة بإنتاج الزلط الذي يتم تصديره إلى غزة من خلال توزيع نسب على شركات إنتاج أبناء المنطقة ووقف احتكار شركة واحدة لها .

من ناحيته أكد النائب السابق  بمجلس الشعب محسن عبد العزيز، في كلمته أن هذا المشروع هو رسالة لكل من يقول أن سيناء غير آمنه ، وان أهلها لا يساهمون في دفع عجلة الإنتاج .

بدورهم طالب عدد من أبناء سيناء وقياداتها في كلماتهم خلال حفل الافتتاح بضرورة أن يسهل المسئولين إقامة مشروعات صناعية على ارض سيناء من خلال أبناءها .. وأكدوا أن نموذج هذا المشروع يجب أن يعمم ، فهو أعطى الفرصة لأن تبدأ حياه جديدة في منطقة خالية من السكان، وهذا هو الهدف الأساسي وهو زرع مناطق وسط سيناء بالبشر المحميين بفرص عمل تتيح لهم العيش بجوارها .

 

مصدر الخبر وتصوير : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 12 مارس 2013

 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2013
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع