المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2013
تحويل مبنى أمن الدولة السابق الى مزار سياحى

عقدت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة شمال سيناء اجتماعا برئاسة اللواء سامح عيسى السكرتير العام للمحافظة وبحضور المهندس سالم حسين مدير عام الهيئة وعدد من مديري مديريات الخدمات والأجهزة المعنية .. علاوة على أساتذة كلية الإعلام بجامعة سيناء والمعهد العالي للسياحة بالعريش ، وعدد من خبراء السياحة والفنانين التشكيليين .. وذلك لمناقشة المقترحات الخاصة بإعادة مبنى أمن الدولة السابق بالعريش إلى ما كان عليه كقصر للملك السابق فاروق ، وإعداده ليكون مزارا سياحيا للاستفادة منه في تنشيط السياحة .

وأكد اللواء سامح عيسى السكرتير العام للمحافظة أن الاجتماع يهدف إلى استغلال مبنى أمن الدولة بناء على مطلب شعبي في العريش لتحويله إلى متحف أو مكتبة .. وليكون معلما من المعالم التاريخية بشمال سيناء . وأضاف أنه قد ورد إلى المحافظة خطابا من المجلس الأعلى للآثار لاستغلال قصر الملك فاروق القديم كأثر  تاريخي .

وقد اقترح المشاركون في الاجتماع أن يتم الاهتمام بالمبنى كونه مبنى تاريخيا يخضع لقوانين وقرارات المجلس الأعلى للآثار ليتحول إلى مكتبة ثقافية عامة ومزار سياحي يضمم كافة الشخصيات من أبناء سيناء ممن لهم مساهمات في مجالات التنمية والثقافة والفن والإعلام .

وأكد الحضور على ضرورة إعادة ترميم المبنى وتزويده بالملحقات والقطع الأثرية ومتحف يحتوى على آثار الملك فاروق وكافة المعلومات التاريخية عنه ليصبح مزارا سياحيا .. يضاف إلى ما تضمه المحافظة من مناطق أثرية وقلاع تاريخية قديمة .

ومن جانبه .. أصدر اللواء سامح عيسى توجيهاته إلى مسئولي الآثار بالمحافظة باستلام المبنى والحفاظ عليه كأثر تاريخي وإعداده كمزار سياحي بالمحافظة .

ويذكر أن مبنى أمن الدولة السابق كان إحدى استراحات وقصور الملك السابق فاروق ، وقد أخذته مباحث أمن الدولة في النظام السابق ، وبعد انسحاب الشرطة خلال الثورة استولى البعض على الملفات الموجودة به وأجهزة وأثاث ونوافذ وأبواب المبنى .. ولا يزال يضم حتى الآن مجموعة من القاعات والزنازين التي كان يتم فيها تعذيب المواطنين .

وقد تقدم النائب أحمد يوسف عضو مجلس الشورى بشمال سيناء بطلب إلى وزير السياحة .. يطلب فيه سرعة البت في إعادة ترميم المبنى وتزويده بمكتبه ومسرح ، وتجميل ما حوله لتحويله إلى متحف يحكى تلك الحقبة التاريخية الهامة من عمر مصر الحديثة ، وجعله مزارا لجميع المواطنين وإدراجه في خطة المزارات السياحية التابعة لوزارة السياحة .

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 11 مارس 2013

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2013
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع