المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2013
افتتاح ورش تدريب مشروع اقامة نظم مستدامة للنخيل والزيتون

افتتح اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .. يرافقه الدكتور فاروق التلاوى رئيس مجلس ادارة جمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا والدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس هيئة التعاونيات وعدد من الخبراء والقيادات .. ورشتى التدريب التابعتين لمشروع اقامة نظم مستدامة للنخيل والزيتون بمحافظة شمال سيناء والمقامتان بمقر مديرية الزراعة بالعريش .

وصرح المهندس رؤف كمال مدير عام المشروع أن الورشة الأولى للتدريب على انتاج الأرابيسك من جريد النخيل ، وتضم 10 مخارط ومنشار كهربائى وماكينة ثقب .. ويتم تدريب عدد 25 شابا وفتاة على انتاج مشغولات الأرابيسك من جريد النخيل .

والورشة الثانية للتدريب على انتاج المشغولات المختلفة من سعف النخيل ، وتضم 5 ماكينات وعدد 26 فردا لانتاج المشغولات من سعف النخيل .

وأضاف أن الورشتين تكلفتا 25 ألف جنيها ، وتوفران فرص عمل لأكثر من 50 فردا من الشبان والفتيات .

ومن جهة أخرى تفقد المحافظ ومرافقوه معصرة زيت الزيتون ومعمل الأنسجة النباتية بكلية العلوم الزراعية البيئية لادراجهما ضمن المشروع لتصنيع الزيتون ومنتجاته وتوفير الشتلات النباتية من النخيل والزيتون لصالح المشروع وخدمة المزارعين .. حيث كان فى استقبالهم الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس والدكتور على القصاص عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس .

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 13 فبراير 2013

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2013
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع