المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2013
وزير الرياضة بشمال سيناء في طريقه إلى غزة

أكد العامري فاروق وزير الرياضة اهتمام الوزارة بسيناء وكافة محافظات الجمهورية من أجل النهوض بالرياضة في كافة المحافظات على امتداد الخريطة المصرية .

وأعلن أثناء لقائه باللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .. في طريقه إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البرى .. أن جميع محافظات الجمهورية على أولويات وزارة الرياضة ، وأنه يتم الاهتمام بجميع الفئات في المجتمع .. وخاصة المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة أكثر من أي وقت .. مشيرا إلى أنه تم تشكيل أول مجلس لرياضة المعاقين برئاسة رئيس الجمهورية ، ويضم في تشكيله المعاقين أنفسهم .. كما تم رفع ميزانيات جميع أندية المعاقين في خطة العام الجديد .

ووافق وزير الرياضة على المطالب التي عرضها اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، ومن بينها : إقامة أول بطولة للكرة الشاطئية على شاطئ البحر المتوسط بالعريش ، وإنشاء مدينة رياضية جديدة بشمال سيناء على مساحة 400 فدانا .. إلى جانب إنشاء مدرسة للموهوبين رياضيا بالعريش ، وكذا إنشاء مركز للتنمية الرياضية بمنطقة بئر العبد ، ومركز آخر للرياضات البحرية على شاطئ الرواق ببئر العبد .

ومن جانبه أعلن اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم تخصيص مساحات الأراضي اللازمة للمنشآت الرياضية الجديدة وفقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الرياضة .. مؤكدا على دور الرياضة في التنمية البشرية ، وإعداد خطط رياضية سنوية من خلال مراكز الشباب والأندية الرياضية .. وأن شمال سيناء مؤهلة لإقامة البطولات والمنشآت الرياضية المتنوعة .. ومشيرا إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس للمدينة الرياضية خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في أبريل المقبل .

وأكد المحافظ أن أول بعثة رياضية دخلت إلى قطاع غزة عقب إقرار الحكم الذاتي عام 1994 كانت من نادي نجمة سيناء بالعريش .. وأن خطوة الرياضيين المصريين بقيادة وزير الرياضة المصري بزيارة قطاع غزة تهدف إلى فك الحصار ودعم صمود الشباب الفلسطيني ودعم الرياضة في قطاع غزة .

يرافق وزير الرياضة عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والأوليمبية وقدامى اللاعبين المصريين .. إلى جانب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى .

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 12 يناير 2013

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2013
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع