المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2012
مؤتمر برئاسة المحافظ لإدارة الأزمات والمخاطر في سيناء

طالب المؤتمر الأول لإدارة الأزمات بمحافظة شمال سيناء بضرورة مواجهة أزمات شبه جزيرة سيناء وعلى رأسها الاتجار بالبشر وتفجير خطوط الغاز.

عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بمركز النيل للإعلام بالعريش،يوم الأربعاء الموافق 7/3/2012 ، برئاسة اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء وبحضور اللواء جابر العربي السكرتير العام للمحافظة، واللواء سامح عيسي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء مدحت صالح رئيس مركز ومدينة العريش، وعدد من القيادات بالمحافظة.

وقال المهندس عبد الجواد توفيق مدير إدارة الأزمات بالمحافظة ومقرر عام المؤتمر إن المؤتمر يهدف إلى أهمية إدارة الأزمات والمخاطر في سيناء وتحديد الآليات التي تتناسب مع إدارة الأزمة، بالإضافة إلى حشد جهود وطاقات المجتمع المدني في إدارة المخاطر والأزمات، كما يهدف إلى تفعيل وحدات الأزمات في كافة القطاعات لإحداث توازن بينهما، وتحديد آليات دعم قدرات هذه الوحدات.

تضمن المؤتمر عدة محاور منها الأهمية النسبية لإدارة المخاطر والأزمات، ودور منظمات العمل الأهلي في الارتقاء بمنظومة إدارة الأزمات والمخاطر لتحقيق أمن واستقرار المجتمع، وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق التنمية والتطور، وكذلك دعم قدرات وحدات إدارة الأزمات في القطاعات المختلفة.

 وطرح المؤتمر 12 عنصرا تعتبر من أهم المخاطر والأزمات بسيناء، والتي يجب وضع الحلول لها منها تسلل الأفارقة، ونزوح الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، والعشوائيات، والبطالة ومظاهرها، والاتجار بالبشر، والأنفلونزا الوبائية، وتفجير الغاز، ونحر الشواطئ، والإشعاع النووي من إسرائيل وغيرها.

 وأكد المؤتمر أهمية مواجهة هذه الأزمات والتعامل معها عن طريق التنسيق بين محافظتي شمال وجنوب سيناء وباقي مؤسسات الدولة المعنية.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 8 مارس 2012

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2012
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع