المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2012
محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء ، اليوم الاثنين الموافق 27/2/2012،أن أبناء سيناء وطنيين، و لا يحتاجون إلي صكاً من احد لإثبات وطنيتهم ، فهم المجاهدون ، يقومون بحماية حدود مصر الشرقية ضد أي اعتداء ، و التاريخ يدلل علي ذلك.

و أضاف المحافظ أثناء لقاءه بالمشايخ ،بحضور اللواء صالح المصري مدير امن شمال سيناء، واللواء جابر العربي سكرتير عام المحافظة ، واللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة المساعد ، ورؤساء مجالس المدن والأجهزة الأمنية...أن محافظة شمال سيناء أكثر هدوءا وأمنا من كثير من المحافظات الاخري بفضل تعاون و تكاتف أبناء سيناء مع الأجهزة الأمنية.

قال المحافظ أنه لا يوجد معتقل سياسي من أبناء سيناء بالسجون المصرية ، وأن المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المختصة تقوم باتخاذ إجراءات و خطوات تجاه أبناء المحافظة ، في إطار تحقيق الاستقرار الأمني، حيث تم الإفراج 170 معتقلا سيناويا بالتنسيق مع حكومة الدكتور احمد شفيق، و 50 معتقلا آخرين بالتعاون مع حكومة الدكتور عصام شرف.

أضاف المحافظ انه تم الإفراج عن 80 فردا من المسجونين بسجن العريش المركزي، بالتعاون مع النائب العام، و إسقاط الأحكام الجنائية العسكرية عن 34من أبناء سيناء، فضلا عن إسقاط الأحكام العسكرية الغيابية عن 130 محكوما بعد اتخاذ الإجراءات القضائية، لفت المحافظ  أن الأحكام الغيابية التي تم حصرها 320 حكم قضائي غيابي ، و أنه يتم إسقاطها عن المتقدمين إلي المحكمة، وأن الباب مفتوح أمام المحكومين لإسقاط الأحكام عنهم،مؤكدا انه تم التنسيق مع وزير العدل بالإفراج الشرطي عن المسجونين ممن امضوا نصف المدة، وطالبنا بالإفراج الغير شرطي لكل من امضي نصف المدة ، و تم وعدنا بتنفيذ ذلك بعد دراسة الموضوع قانونيا.

أعلن المحافظ انه سيتم إعادة المحكومين علي خلفية تفجيرات طابا و شرم الشيخ في منتصف الشهر القادم أمام دائرة أخري، بعد موافقة المجلس العسكري علي ذلك، مشيرا إلي انه تم إعفاء 1880 من أبناء سيناء ممن تخطوا سن الثلاثين من الخدمة العسكرية علي مرحلتين.

قال المحافظ انه سيتم افتتاح قسم ثالث العريش الخميس القادم بعد رفع كفاءته ، فضلا عن رفع كفاءة قسم رابع و افتتاحه خلال الأيام القادمة،مؤكدا انه سيتم افتتاح قسمي الشيخ ورفح خلال المرحلة القادمة.

قال المحافظ أن مجلس الوزراء وافق علي إعادة تشغيل المشروعات المتوقفة بسيناء كترعة السلام وخط السكة الحديد،مؤكدا علي حل مشكلة الإرسال التليفوني لشبكات المحمول بالمحافظة، و إعادة تشغيل منجم فحم المغارة بعد تشكيل لجنة لجدولة مديونية الشركة المشغلة للمنجم.

قال المحافظ انه سيتم توفير الخدمات المتنوعة لأبناء المحافظة وعلي رأسها الخدمات الطبية والتعليمية ، أكد المشايخ علي تكاتفهم ضد الظواهر السلبية ، وإقرار الأمن والأمان والاستقرار بالمحافظة، والمشاركة الفاعلة في التنمية التي ستتم علي ارض سيناء.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 27 فبراير 2012

 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2012
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع