المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2011
محافظ شمال سيناء : فتح معبر رفح سيسهم في رواج اقتصادي لسيناء

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس   26/5/2011 ،  أن قرار مصر بفتح معبر رفح ، سيسهم في زيادة الرواج الاقتصادي والسياحي إلي محافظة شمال سيناء.

 وأضاف المحافظ أنه عقب ثورة الخامس و العشرين من يناير، بلغ إجمالي عدد العابرين لبوابات معبر رفح البري 33832 مسافرا، حيث وصل إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة  16921 مسافرا من الطلبة وحملة الإقامات وغيرهم من المرضى والحالات الإنسانية. ، وغادرها  إلى القطاع 16911 مسافرا من المعتمرين والعالقين من المرضى العائدين بعد الشفاء والطلاب والعاملين في الخارج وغيرهم من الحالات الإنسانية من العائدين إلى القطاع .

في نفس السياق استعدت السلطات المصرية لتشغيل معبر رفح البري وفقا للآلية الجديدة اعتبارا من ، السبت ، حيث يتم تشغيله بصفة دائمة يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية .

وأكد مصدر مسئول بالمعبر أنه تم إخطار الجانب الفلسطيني بذلك ، كما تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة في الميناء من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين ، علاوة على توفير عدد اضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين .

وأشار المصدر إلى أنه في إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية ، قررت السلطات المصرية مد العمل بفتح ميناء رفح البرى وتطبيق آلية دخول الإخوة الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية مثلما كان الوضع قبل عام  2007 ، والتي تنص على الإعفاء من شروط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من الفلسطينيات من مختلف الأعمار ، والذكور أقل من 18 عاماً وأكثر من 40 عاما ، و القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات ، و القادمون للعلاج بموجب تحويل طبي ، والأبناء القادمون برفقة والديهم المعفيين من شروط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة ، و الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة، مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة .

ويشترط في كافة تلك الحالات حمل الإخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول .. على أن تتولى السفارة الفلسطينية فى البلاد التنسيق مع الجهات المعنية لنقل الرعايا الفلسطينيين الذين لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابقة من وإلى قطاع غزة ، واستمرار تطبيق القواعد الخاصة بدخول الإخوة الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة الظروف الحالية والتي تقضى بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة - محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 26 مايو 2011

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2011
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع