المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2011
المحافظ يؤكد انطلاق عجلة العمل فى المشروعات التنموية

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن عجلة العمل فى مشروعات التنمية داخل المحافظة قد انطلقت بسرعة كبيرة عقب ثورة 25 يناير .

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية أنه تم استئناف العمل فى العديد من المشروعات .. بعد توقفه لفترة .. خاصة وأن الاعتمادات المالية متوافرة لها .

وأعلن المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الحماية لوادى العريش بنسبة تصل الى حوالى 80 % ، وأن مشروعات حماية مدينة العريش من السيول مستمرة فى إطار المخطط الزمنى .. الا أنه تم تعديل مواعيد الانتهاء من الكبارى التى تربط شطرى مدينة العريش .. خاصة الكوبرى المواجه لموقف السيارات الجديد وكوبرى شارع الجيش فيتم الانتهاء منهما فى شهر يونية القادم بدلا من شهر أبريل المقبل .. بينما تحدد 30 سبتمبر للانتهاء من أعمال الحماية عند شارع على بن أبى طالب ، وتتكلف أعمال الكبارى الثلاثة 220 مليون جنيها

وجارى فتح المظاريف بالنسبة لأعمال الحماية الأخرى على الطريق الدائرى .. كما تقرر سرعة معالجة تأثر جسر الحماية القريب من ساحل البحر لتلافى اصطدام الأمواج برأس الجسر .. وذلك بعمل كتل خراسانية بعمق مترين طبقا لرأى المختصين بهيئة حماية الشواطئ ، وكذلك عمل مجموعة ألسنة لنقل أعمال النحر إلى مكان بعيد عن جسور الحماية .

وهناك مبلغ 45 مليون جنيها معتمدة من وزارة النقل لمشروعات الطرق ، وقد تم التنسيق مع مسئولى الهيئة العامة الطرق للانتهاء من الطرق الموازية لجسر الوادى   خلال شهر أبريل المقبل مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى .

كما يجرى العمل أيضا فى رفع الطمى الموجود أمام سد الروافعة بوسط سيناء وتطهيره لزيادة سعته .. حيث من المقرر رفع نحو 3 ملايين مترا مكعبا من الطمى بتكلفة  18 مليون جنيها .

وأشار  المحافظ إلى أن هناك تنسيق مستمر مع الدكتوره فايزه أبو النجا وزيرة التعاون الدولى بشأن تدبير الاستثمارات الخاصة بتنفيذ مشروع فصل ميناء الصيد عن الميناء التجارى بالعريش ، وجارى إعداد دراسة علمية لميناء الصيد بمعرفة كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش التابعة لجامعة قناة السويس .. علاوة على التنسيق مع القوات المسلحة بخصوص بدء العمل فى مشروع تطوير ميناء العريش البحرى لزيادة الغاطس واستيعاب سفن حمولة 30 ألف طنا .. بالاضافة الى تنفيذ مشروع القرى الرائدة الخمسة الممولة من القوات المسلحة أيضا .

كما قامت الجمعية بعمل عدد من المسابقات و توزيع الهدايا علي المتسابقين من الأطفال ، و ذلك بمشاركه عدد من العاملين بديوان عام المحافظة.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 4ابريل 2011

 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2011
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع