المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2011
المحافظ : ما حدث في سيناء خروج عن مبادئ الثورة

أكد اللواء السيد مبروك محافظ شمال سيناء أن ما حدث في محافظة شمال سيناء من تخريب و نهب و إحراق لعدد من المنشات الحكومية و أقسام الشرطة  يعد خروجا عن مبادئ الثورة التي قام بها شباب مصر في الخامس و العشرين من يناير الماضي.

و أضاف المحافظ أثناء لقاءه بالصحفيين و المراسلين بقاعه المؤتمرات بالديوان العام الثلاثاء 14-2-2011 ، بحضور اللواء شريف إسماعيل مستشار المحافظ ...أن الحقائق التي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام عن المحافظة تعطي مؤشرا لصانعي القرار لاتخاذ القرارات المناسبة .

و أشار المحافظ أن لأبناء سيناء دور كبير علي مر العصور في دحر الأعداء و الغزوات التي جاءت إلي مصر من اتجاه الشرق مؤكدا علي دورهم الكبير في حرب التحرير في عام 73 بالتعاون مع القوات المسلحة في تزويدهم بالمعلومات .

وأشاد المحافظ بأبناء مركز بئر العبد من خلال التعاون الصادق فيما بينهم لحماية المنشات و المباني الحكومية ، و تامين قوافل الإمداد الغذائي للمحافظة لمسافة أكثر من 120 كيلو مترا , و طالب المحافظ باقي أبناء المدن علي مستوي المحافظة بالسير علي دربهم للحفاظ علي الوطن.

و أكد المحافظ أن القوات المسلحة لعبت دورا كبيرا خلال الأيام الماضية ، فقامت بتامين عدد من المنشات الحيوية في سيناء مثل مطار العريش و الميناء و ديوان المحافظة و محطة الكهرباء و منطقة وسط البلد و السجن المركزي و المرور مؤكدا علي اقامه عدد من الكمائن علي مداخل و مخارج المحافظة و المدن لمنع تسلل أي عناصر إجرامية و الحد من عمليات السرقة ، و ضبط الخارجين عن القانون.

و قال المحافظ انه قام باتخاذ عدد من الإجراءات لتخفيف الاحتقان لدي المواطن السيناوي ، فقد تم الإفراج عن 27 مواطنا تم القبض عليهم خلال أحداث 25 يناير ، و الإفراج عن 8 صيادين تم ضبطهم خارج المياه الإقليمية ، و الإفراج عن 24 آخرين تم حبسهم احتياطيا علي ذمه قضايا متنوعة ، و أن الجهات المعنية في طريقها للإفراج عن آخرين .

و أكد المحافظ انه تم الإفراج عن جميع السيارات المسحوبة و المتحفظ عليها نتيجة مخالفات مرورية ، و بالنسبة للرخص المسحوبة لمدة عام تم إعادة الرخص التي مر عليها 6 أشهر لأصحابها ، ودراسة الباقي لتسليمها لأصحابها.

و حول الأمن قال المحافظ انه يسعي إلي تقليل التوتر ما بين المواطنين و الشرطة ، و أن الشرطة ستعود إلي عملها و مكانها بشعارها الجديد " الشرطة في خدمه الشعب " ، و حني تعود الشرطة إلي عملها سيتم تفعيل دور اللجان الشعبية  و القيادات الطبيعية و المشايخ ، و انه سيتم إعادة العمل في المنشات الشرطية التي تقوم بتقديم  خدمات للمواطنين من خلال تأمينها.

وأكد المحافظ أن المحافظة تمتلك احتياطيا من المخزون الاستراتيجي من السلع و المحروقات و أنابيب الغاز ، و أن الحصة التموينية لشهر فبراير وصلت كاملة إلي المحافظة.

 

 

 

مصدر البيان : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 14 فبراير 2011

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2011
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع