المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
شوشة : جهود كبيرة للقيادة السياسية لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة
 

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

وأضاف المحافظ، خلال حفل الإفطار الجماعي الذي أقامته المحافظة للأشقاء الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء، في الصالة المغطاة بالعريش، في حضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اسامه عفش رئيس مجلس مدينة  العريش ومحمد بهجت رئيس مركز بير العبد وجمال عبد الناصر رئيس مركز ومدينة رفح وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة وخالد مكاوي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديريه الشباب والرياضة  وممثلين من المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والقيادات التنفيذية، أن توجيهات فخامة الرئيس بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

 

أكد المحافظ علي أن معبر رفح البري يعمل باستمرار وأنه لم يتم إغلاق المعبر لحظة واحدة منذ بدء العدوان علي غزة، وأن المعبر يشهد يومًا استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وأصحاب الاقامات وحاملي الجنسيات وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية.

 

أشار المحافظ إلي أنه منذ بدء الحرب على غزة قامت المحافظة بتخصيص عدد من الوحدات السكنية في عمارات السبيل بالعريش للعالقين الفلسطينيين الذين حالت ظروف الحرب عودتهم الي قطاع غزة، بجانب إقامة الجرحى والمرضي بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

 

أشار المحافظ الي استقبال المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة عن طريق 3 مسارات، البري والبحري والجوي، حيث وصلت للمحافظة مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية، يجري تخزينها في المخازن اللوجستية بمدينة العريش وإدخالها تباعا الي قطاع غزة.

 

لفت المحافظ إلي أن الإفطار الجماعي الذي تقيمه المحافظة للأشقاء الفلسطينيين تجسيد لمعاني الخير والمحبة والترابط والتلاحم بين الشعبين المصري والفلسطيني، ويؤكد أنهم في بلدهم الثاني مصر.

 

وثمن المحافظ الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري ومديرية الصحة والشؤون الاجتماعية والجمعيات الأهلية الشريكة ومنظمات المجتمع المدني واللجنة المشكلة لتوفير الخدمات للفلسطينيين برئاسة رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، وجميع من يعملون من أجل أشقائنا الفلسطينيين.

 

كما أشاد محافظ شمال سيناء بجهود مديرية الشباب والرياضة لدعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال شباب التطوع وكافة المبادرات الشبابية التي تنظمها مديريه الشباب والرياضة منذ بداية الأزمة وحتى الآن

 

وصرح محمود رئيس حملة بشبابها ان لن يكون التعاون الأخير داخل محافظة شمال سيناء وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الفعاليات بمحافظة شمال سيناء بالتعاون بين حملة بشبابها بوزارة الشباب و الرياضة و محافظة شمال سيناء وان اليوم بالإفطار الجماعي للإخوة الفلسطينيين رسالة بان فلسطين في قلب شباب مصر وان القيادة السياسية تدعم أفكار الشباب .

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – فيصل أبو هاشم

تاريخ الخبر : 18 مارس 2024

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع