المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
55% نسبة التنفيذ في محطة تحلية مياه البحر بالكيلو 17 بالعريش
 

أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، علي اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء وتوفير كافة الخدمات المتنوعة لأبناء سيناء.

 

وأضاف الغندور، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء محطة تحلية المياه بمنطقة غرب العريش ، بحضور رؤساء مجالس المدن ورؤساء قطاعات المياه والكهرباء ووكيل وزارة الإسكان، أن قطاع المياه يشهد طفرة تنموية في شمال سيناء.

 

أشار الغندور إلي إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في منطقة الكيلو ١٧ غرب مدينة العريش بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب /اليوم تزيد الي ٣٠٠ ألف متر مكعب /اليوم ، لتلبية احتياجات أكثر من مليون ونصف مواطن وللقضاء على نظام المناوبة وضخ المياه إلي المنازل خلال الـ ٢٤ ساعة، حيت أن نسبة التنفيذ بلغت ٥٥٪.

لفت الغندور إلي ربط محطة تحلية المياه بالخط الرئيسي المغذي لمدينة العريش بطاقة ١٠٠٠ مم، والخط الرئيسي المغذي لمدينة الشيخ زويد بطاقة ٧٠٠ مم، عن طريق خطي مياه بطول ٢.٦ كيلومتر، بجانب توصيل المياه إلي منطقة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء عن طريق إنشاء خط مياه بقدرة ٦٠٠ مم لتلبية احتياجات المواطنين من المياه في شمال سيناء.

 

من جانبه أكد المهندس علاء إبراهيم، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء ،أنه تم توقيع بروتوكول بإنشاء المحطة بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب /اليوم كمرحلة أولي علي أن تصل إلي ٣٠٠ ألف متر مكعب /اليوم في المرحلة الثانية،  لتغذية مدن العريش والشيخ زويد ووسط سيناء بالمياه، طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.. مشيرا إلي الانتهاء من الأعمال في أكتوبر المقبل.

 

وأكد المهندس خالد عيد، رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء، أن المحطة تحتاج إلى كهرباء من ٣٠ إلي ٤٠ ميجا وات، حيث سيتم تغذيتها من المحطة المتنقلة التي يتم إنشائها بالعريش، أو من محطة محولات يتم إنشائها علي جهد ٢٢.

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 18 نوفمبر 2020

 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع