المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
المحافظ يقيم حفل إفطار لدعم الصلح بين عائلتي الفواخرية بالعريش
 

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أنه لا ضرر ولا ضرار بين عائلتي القصلية والصبايحة التابعتين لقبيلة الفواخرية بالعريش .

 

وأشار المحافظ عقب حفل الإفطار الذي أقامه للعائلتين في ديوان عام محافظة شمال سيناء بالعريش .. بحضور الشيخ يحي الغول القاضي العرفي وعدد من وجهاء وعقلاء العائلتين ورموز وعواقل ومشايخ مدينة العريش .. إلى علاقات الود والمودة بين العائلتين ، وحرصه على استمرار العلاقات الطيبة بين جميع المواطنين من أهالي المحافظة باعتبار أن المحافظة قبيلة واحدة .

 

وأعلن المحافظ عن تحديد يوم 15 شوال المقبل كموعد نهائي لإقرار الحل ودعم الصلح بين الطرفين .. مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتنفيذ الفوري من كلا الطرفين .. متمنيا أن يكون عيد الفطر المبارك فرصة لتزاور أفراد العائلتين وتهنئة بعضهم العض بالعيد .

 

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لعواقل ومشايخ المحافظة وعلى رأسهم الشيخ يحيى الغول القاضي العرفي ، والى رموز العائلتين وبعض رموز مدينة العريش لجهودهم من أجل إزالة الخلاف بين العائلتين والتوصل الى حل مرضى لكلا الطرفين .. كما قدم الشكر الى وزارة الداخلية ومديرية أمن شمال سيناء وجميع الأجهزة الأمنية لسرعة تدارك أوجه الخلاف وتهدئة الطرفين .

 

ومن جانبه .. أكد الشيخ يحيى الغول القاضي العرفي أن تطييب الخواطر بين طرفي النزاع أهم كثيرا من اى مبالغ مالية .. مشيرا إلى الجهد الكبير الذي قام به محافظ شمال سيناء في تقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين العائلتين المتخاصمتين .. ومؤكدًا على أنها المرة الأولى في تاريخ القضاء العرفي التي يترأس فيها محافظ الإقليم جلسة عرفية .

 

وأشاد عز القصلى ممثل عائلة القصلية بجهود الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وكل من تدخل لإنهاء الخلاف بين العائلتين .. مؤكدا التزامه بحكم القضاء العرفي واتمام الصلح بين العائلتين .. علاوة على اعادة أواصر المحبة والود بين العائلتين المنتميتين لقبيلة واحدة .

 

وقدم هيثم رحمى نيابة عن قبائل وعائلات شمال سيناء الشكر والتقدير للسيد المحافظ والقيادات الأمنية لجهودهم في تحقيق الصلح والوئام بين القبائل والعائلات .

 

ومما يذكر أن مشاجرة وقعت بين أفراد من العائلتين منذ حوالى 7 سنوات بسبب خلاف على قطعة أرض أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين وحرق 4 منازل وسيارة .. حيث تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فيها .

 

ويذكر أيضا أن سبق عقد جلسة صلح عرفية بين طرفي النزاع خلال الشهر الماضى بحضور المحافظ وبعض عواقل ومشايخ وعقلاء العريش .. حيث استجاب الطرفان للقضاء العرفي ولأحكامه .. مما يؤكد على حل الأزمة نهائيا واعادة الود والوئام الى طرفي النزاع .

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 21 مايو 2020

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع