المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
المحافظ يعرض كافة الأوضاع بالمحافظة أمام مجلس المحافظين
 

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية  وإجراءات العزل والتقصي مع حالات الاشتباه .. مع وجود خطة مكثفة للتدريب على أعمال مكافحة العدوى وخطة عزل المخالطين .

 

وأعلن المحافظ في اجتماع مجلس المحافظين الذي تم اليوم عن طريق الفيديو كونفرانس أنه تم الاشتباه في عدد 27 حالة .. منها 12 حالة بمستشفي العريش العام و 14 حالة بمستشفي نخل المركزي وحالة واحدة بمستشفي نخل المركزي .. حيث تم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليًا من عدمه وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة .. حيث وردت العينات والتي تفيد سلبية جميع الحالات فيما عدا حالتين ايجابيتين بمستشفي بئر العبد .

 

وأشار المحافظ إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تكفي حتى 3 أشهر ، وتوافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات ومستلزمات غسيل الأيدي بالمستشفيات بكميات تكفي لمدة شهر .

 

وأكد على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ البرية والبحرية وتوافر الواقيات الشخصية والمطهرات وأجهزة الكشف الحراري عن بعد ، وكذا استمرار تكليف المراقبين الصحيين بالكشف على القادمين في مداخل المحافظة وتسجيل عناوينهم لمتابعة حالاتهم .. علاوة على توافر الواقيات الشخصية والمطهرات وأدوات الوقاية لأطقم الإسعاف ، ووجود خطة لرش وتطهير جميع المنشآت الحكومية والمدارس ومراكز الشباب والجامعات والمؤسسات الشرطية ومواقع القوات المسلحة وغيرها ، ويتم تطهير المنشآت مرتين يوميا مع الاهتمام بالنظافة العامة ، واستمرار عمل غرفة عمليات المحافظة مع غرف الطوارئ بالصحة ومجالس المدن على مدار اليوم واتصالها بغرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية .

 

وأشار إلى وجود مستشفي إحالة ببئر العبد إلى جانب 3 أقسام عزل بمستشفيات : العريش العام والشيخ زويد المركزي ونخل المركزي بإجمالي عدد 126 سريرا ، 73 سريرا للعناية المركزة .. علاوة على أجهزة التنفس الصناعي بالعريش وبئر العبد ونخل .

 

كما أكد المحافظ على أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية بالمحافظة .. مشيرا إلى توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات ، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية للمواطنين .. علاوة على انتظام وصول السلع الأساسية والخضروات والفواكه إلى المحافظة ، وهناك تشديد من الرقابة التموينية والحملات لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين .

 

وأشار المحافظ إلى توافر رصيد من الدقيق بما يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة .. علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفي المحافظة لمدة طويلة .. بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة اى نقص .. مؤكدًا على أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لأكثر من شهرين ، ومن الزيت التمويني يكفي لمدة 45 يومًا ، ومن الأرز يكفي لمدة 30 يومًا ، ومن دقيق المستودعات يكفي لمدة 40 يومًا ، وكميات كافية من الغاز والسولار والبنزين بمختلف أنواعه .. إلى جانب توافر جميع السلع بكميات كافية .

 

وأعلن المحافظ عن انتظام صرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة .. مشيرا إلى صرف مبلغ مليون و 46 ألف جنيها لأكثر من ألفي عاملا في الدفعة الأولى ، وجارى صرف الدفعة الثانية من المنحة .. حيث تم صرف مليون و 190 ألف و500 جنيها لنحو 2300 من العمالة ، ويتم صرفها من مكاتب البريد وفرع بنك الائتمان والتنمية الزراعية .

 

وحول حالات مخالفات البناء خلال فترة الحظر وحالات الإزالة .. أكد المحافظ أنه تم رصد حالتي مخالفات وتم إزالتها فورا .. منها تعدى على مدخل عمارة ببئر العبد ، وأخرى تعدى على أرض أملاك دولة في حي التعمير ببئر العبد .. حيث قام مجلس مدينة بئر العبد بإزالة التعديين .

 

حضر الاجتماع كل من العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة ومديري مديريات الصحة والتموين والزراعة والتربية والتعليم والقوي العاملة وعدد من المديريات الأخرى.

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 20 مايو 2020

 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع