المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
افتتاح مصنع الجفجافة بداية للاستغلال الأمثل لثروات وسط سيناء
 

افتتح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس عبر الفيديو كونفرانس مصنع الرخام والجرانيت في منطقة الجفجافة بوسط سيناء .. مما يعد إيذانا ببدء الاستغلال الأمثل لثروات المنطقة من الرخام والجرانيت والثروات المعدنية الأخرى التي تنفرد بها منطقة وسط سيناء .

 

ويؤكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن افتتاح السيد رئيس الجمهورية لهذا المصنع هو تشجيع لجميع المستثمرين وبداية الاستغلال الأمثل لثروات المنطقة .. حيث أن سيناء بها العديد من فرص الاستثمار نظرا لتوافر العديد من الثروات والخامات التعدينية بكميات كبيرة واحتياطيات تكفى العديد من الصناعات لسنوات عديدة .

 

وأضاف المحافظ أن محافظة شمال سيناء حباها الله بخيرات وفيرة من الثروات المحجرية والمواد التعدينية التي تنفرد بها .. مما يؤهلها لتحقيق دخل كبير وتعظيم دورها في دعم الاقتصاد الوطني ، وأن المحافظة قامت من جانبها بإعداد أجندة للاستثمار في مختلف المجالات ويتم عرضها على المستثمرين ورجال الأعمال .. مع توفير ضمانات وحوافز استثمارية جديدة والتركيز على القيمة المضافة لهذه الثروات بالاتجاه إلى تصنيعها بدلا من تصديرها إلى الخارج كمواد خام .

 

وأكد المحافظ مجددا على دور الاستثمار الصناعي الفعال في تحقيق التنمية ودعم الاقتصاد القومي وخلق فرص عمل جديدة للشباب .. مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية عمل العديد من الدراسات والأبحاث بمعرفة الجهات المتخصصة .. حيث تمت دراسة تواجد الخامات المحجرية واحتياطياتها ومواصفاتها ، ويتم التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة والجهات المعنية ( كل فى مجال اختصاصه ) بهدف تحقيق أفضل استثمار لثروات المحافظة وتوفير فرص العمل لأبنائها .

 

وأشار المحافظ إلى منـطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء السابق إقامتها على مساحة 4480 كيلو مترا مربعا ، والتي تضم صناعات الأسمنت بالاسـتفادة من الخامات الموجودة ولتحقيق الاسـتفادة القصوى منها ، وأن مصنع الجفجافة الذي افتتحه السيد الرئيس بالأمس سيكون إضافة جديدة داعمة للاقتصاد والاستقرار في المنطقة .. حيث أن المصنع الجديد يقام على مساحة مليوني مترا مربعا ويضم 3 خطوط للإنتاج ومصنعا للتشغيل الفنية بطاقة 25 مليون مترا مسطحا سنويا ، ومنطقة تخزين وتداول على مساحة 25 ألف مترا مربعا .. ويتيح المشروع أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة ، وقد تم تعيينهم من أبناء سيناء ومحافظات ومدن القناة .

 

مصدر الخبر وتصوير: العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 6 نوفمبر 2019

 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع