المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
محافظ شمال سيناء : طرح التجمعات التنموية للتمليك لمختلف المحافظات لدعم تنمية سيناء
 

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن نصر أكتوبر تم بفضل تكاتف رجال القوات المسلحة مع أهالي سيناء .

 

وأشار المحافظ في المؤتمر الصحفي المنعقد بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر أن نصر أكتوبر ما كان أن يحدث لولا تكاتف رجال القوات المسلحة مع أهالي سيناء .. وخاصة شمال سيناء .. حيث كانت أرضها مسرحا للمعارك خلال حرب أكتوبر ، وأرتوت أرضها بدماء الشهداء المخلوطة بشهداء القوات المسلحة وأبناء القبائل البدوية وأهالي سيناء من رجال وسيدات وشباب .

 

وأضاف في المؤتمر .. بحضور هشام الخولي نائب المحافظ والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية .. أن شهداء العمليات الإرهابية الحالية لم يقلوا جرأة عما تم في أكتوبر .

 

وأعلن أن من أهم المهام المكلف بها من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي هي دعم كافة مجالات التنمية على أرض سيناء .. مقدما كل التحية والتقدير للسيد الرئيس بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ، وأنه بهذه المناسبة يعلن عن طرح مشروع التجمعات التنموية المتكاملة في سيناء لتمليكها للراغبين على مستوى محافظات الجمهورية بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها في محافظات دلتا ووادي النيل .. موضحا أن توجيهات الرئيس كانت بانجاز هذا المشروع التنموي الهام والحيوي .. موجها الشكر إلى الدول العربية وخاصة دول التعاون الخليجي التي منحت قرضا لمصر لصالح تنمية سيناء ، وأن الدولة استطاعت توظيف القرض وانجاز المشروع المعلن عنه اليوم لفتح باب التقديم والحجز فيه طبقا للشروط والضوابط .

 

وأوضح المحافظ أن التجمعات التنموية المتكاملة بإجمالي 18 تجمعا تنمويا .. منها 11 تجمعا في شمال سيناء و 7 تجمعات في جنوب سيناء .. علاوة على 3 تجمعات للصيادين في شمال سيناء بتكاليف إجمالية بلغت ملياري جنيه ، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية .. حيث يضم : أراضى زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسي ، ساحة رياضية ، مرافق خدمية متنوعة ، أنشطة ومشروعات إنتاجية .

 

وأضاف أن كل فرد يحصل على منزل على مساحة 175 مترا مربعا ( منهم 120 مترا مربعا مسقوفا والباقي فضاء لاستغلاله في أية أنشطة إضافية ) ومساحة 10 أفدنة و 9 صوبة زراعية و10 خلايا نحلية  .

 

وأعلن أن إجمالي الأسر المستهدفة من المشروع 1187 أسرة في شمال وجنوب سيناء .. منهم 585 أسرة في شمال سيناء بخلاف 150 أسرة في تجمعات الصيادين ، وأنه سيتم بدأ قبول طلبات الراغبين من مختلف محافظات الجمهورية اعتبارا من أول نوفمبر المقبل بهدف تحقيق التنمية الشاملة وجذب 3 ملايين مواطن من المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالي سيناء وباقي المحافظات ، ويتم الحصول على كراسات الشروط وتقديم الطلبات في ديواني عام محافظتي شمال وجنوب سيناء بالعريش والطور وملحق محافظة شمال سيناء بالقاهرة للتملك في هذا المشروع .. بشرط أن يكون السن للمتقدم من 21 حتى 50 عاما ويحمل حيازة زراعية سابقة وألا يكون موظفا في الحكومة أو قطاع الأعمال والشركات لإتاحة الفرصة لمن لا يملك فرصة عمل ، وسيتم تنظيم رحلات للراغبين في زيارة موقع المشروع .. وأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين يتم عمل قرعة علنية لاختيار المستوفين للشروط .

 

وأعلن المحافظ أن هناك اهتمام من الدولة والقيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء .. حيث تم تخصيص أراضى المشروع بالمجان وتحملت الدولة مرافق الخدمات بالإضافة إلى نسبة 40 % من تكلفة المشروع ويتحمل المواطن نسبة 60 % فقط .. موضحا أن طريقة السداد هي سداد مقدم بواقع 15 ألف جنيها وسداد أول قسط بعد فترة سماح لمدة عامين بقيمة 20 ألف جنيها والقسط الثاني بعد سماح لمدة عامين آخرين بقيمة 20 ألف جنيه  .. ثم سداد المبلغ المتبقي علي مدة 25 عاما على أقساط متساوية بواقع 23 ألف جنية سنويا .

 

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 6 أكتوبر 2019

 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع