المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة ... محافظ شمال سيناء يؤكد علي حقوق الدولة وبدء إزالة التعديات

 

أكد اللواء الدكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء علي الحفاظ علي حقوق الدولة وتحقيق هيبتها.

 

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والعميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد ،  ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام علي إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية ،بالتنسيق بين مجالس المدن وقوات الشرطة والجيش.

 

وأشار المحافظ إلي البدء في تنفيذ الموجه رقم  ١٢ لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية وأراضي الدولة بعد تصديق رئيس مجلس الوزراء عليها، حيث سيتم إزالة ٢٤٠ تعدي علي الأرض الزراعية و١٣٨ مباني و١٥ تعد على حرم الطريق .. معلنًا أنه تم تفويض رؤساء مجالس المدن في إصدار قرارات الإزالة ، حيث أن المحافظة جادة في رجوع حق الدولة.

 

كما أعلن المحافظ عن تشكيل لجنة رئيسية لتنمية الموارد الرئيسية  بالمحافظة برئاسة اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، وعضوية رؤساء مجالس المدن ومدير الشئون المالية بالمحافظة، لحصر جميع الموارد المالية للمحافظة سواء الحالية أو الموارد الجديدة من خلال حصر الأصول الخاصة بالمحافظة، وذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بجانب تشكيل لجان فرعية في مجالس المدن برئاسة رؤساء مجالس المدن ومديري الشئون المالية بالمدن لتنمية الموارد المالية، بحيث لا تنعكس هذه المراد علي المواطن البسيط ..مؤكدًا أن محافظة شمال سيناء من أفقر المحافظات علي مستوي الجمهورية ، حيث أن ليس لديها أية موارد.

 

وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية رؤساء مجالس مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح، لتسليم المنقولين من رفح والشيخ زويد وحدات الإسكان الاجتماعي، بعد اختيار اللجان المشكلة للمستحقين طبقا للاشتراطات المحددة ، وذلك بقيمة إيجاريه شهرية 500 جنيها ، تتحمل لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة منها مبلغ 400 جنيه، ويتحمل المواطن 100 جنيه نظير الصيانة.

 

وشدد المحافظ علي سرعة الرد علي الشكاوي الخاصة بالمواطنين، بجانب تحقيق الانضباط الإداري في مختلف المصالح الحكومية لصالح حسن سير وانتظام العمل .. مطالبًا رؤساء مجالس المدن بعرض تقرير مفصل عن موقف مياه الشرب والصرف الصحي والمعدات في الفري والتجمعات التابعة لها.

 

وأصدر المحافظ توجيهاته إلي المديرية المالية بدراسة المديونيات الخاصة بالجهات الحكومية لدي الجهات الحكومية الأخرى ، وإصدار توجيهات لجميع الجهات بكيفية سداد هذه المديونيات من الميزانيات الخاصة بكل جهة.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 9 يناير 2019

 

 

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع