المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
وحدة شئون المرأة
   
عناوين الأخبار
بالصور ... جامعة العريش تحتفل بانتصارات أكتوبر وتكرم أسر الشهداء
 
 

احتفلت جامعة العريش بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وتكريم عدد من الشهداء ، جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمته جامعة العريش بمناسبة الذكرى ال45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة .. بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وممثلي القوات المسحة والدكتور حبش النادي رئيس  الجامعة وعمداء الكليات وعدد من القيادات وأسر الشهداء .

 

وقد تم تكريم عدد 15 من المجاهدين وأسر الشهداء والرموز .

 

وقال الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة أن من بين المكرمين البطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر على أرض سيناء خلال حرب أكتوبر المجيدة ، وأسرة الفريق فؤاد ذكرى قائد القوات البحرية خلال حرب أكتوبر .. علاوة على تكريم أسرة المجاهد ماهر الكاشف والذي قام بتصوير المواقع الإسرائيلية خلف خط بارليف ، وأسرة المجاهد حمادة إبراهيم رئيس منظمة سيناء العربية وزوجته المجاهدة لبيبة حجازي ، والمجاهد سعيد خليل الديب .

 

وأضاف أنه تم أيضًا تكريم أسرة الشهيد العقيد مدحت طلعت ، والشهيد العميد هشام شاهين ، والشهيد الرائد عاصم أحمد حسن من القوات المسلحة .. إلى جانب تكريم أسرة الشهيد العميد أحمد عسكر ، والشهيد الرائد عمرو شكري والشهيد الرائد محمد محمود عطية ، والشهيد النقيب محمد إبراهيم سليمان من قوات الشرطة .. فضلًا عن تكريم " أم الشهداء "الحاجة آمنة وهى أم لأربعة شهداء من شهداء قرية الروضة ، وأبو " الشهداء " المصاب مصطفي حمدان وهو أب لثلاثة شهداء من شهداء قرية الروضة .

 

ومن جانبه .. أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء على الدور الكبير الذي قام به الشهداء والمجاهدين .. سواء في حرب السادس من أكتوبر أو الحرب الحالية على الإرهاب ، وفي تحرير هذه الأرض .. سواء من المحتل الصهيوني أو من دنس الإرهاب .

 

وأشاد المحافظ بالدور البطولي الذي لعبه أبناء سيناء خلال حرب أكتوبر ، وكذلك الدور البطولي الذي يلعبه أبناء سيناء حاليا في معاونة القوات المسلحة والشرطة المدنية في حربهما ضد الإرهاب .. مؤكدًا على اندثار واختفاء الإرهاب قريبًا بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية وتعاون أبناء سيناء .

 

ومن جانبه .. أكد البطل محمد العباسي .. أول من رفع العلم المصري على أرض سيناء .. على سعادته البالغة بهذا التكريم ، والذي يتم على أرض سيناء الغالية .. مؤكدًا على أن هزيمة 1967 حفزتنا لأخذ الثأر واسترداد الكرامة ، وذلك بالتدريب الجيد والشاق بجانب التأهيل المعنوي والخطة المحكمة التي استطعنا بفضلها العبور وتحطيم أسطورة خط بارليف وأسطورة الجيش الذي لا يقهر .

 

وأضاف أنه رفع العلم المصري على الضفة الشرقية لقناة السويس بعدما قفز فوق دشمة حصينة وسط الألغام والأسلاك وأطلق الرصاص وقتل أكثر من 30 جنديا إسرائيليا هو ورفاقه .

 

وأشار إلى أنه بالعودة إلى روح أكتوبر والوقوف على قلب رجل واحد ستعود مصر  إلى مكانتها السابقة منارة العرب وقائدة المسيرة .. وأن هؤلاء الشباب من جامعة العريش هم أبناء مصر وقادتها في المستقبل .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 10 أكتوبر  2018

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع