المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة ... المحافظ يؤكد علي أن الدولة لم تدخر جهدًا لصالح أبنائها بشمال سيناء
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء علي أن الدولة لم تدخر جهدًا لصالح أبنائها في محافظة شمال سيناء وخاصة المضارين من الحرب علي الإرهاب والمنقولين من الشيخ زويد ورفح ، كما أن القوات المسلحة لم تتأخر عن تقديم أية مساعدات لهم.

 

وأستهل المحافظ  جلسة المجلس التنفيذي الذي عقدت برئاسته وبحضور عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، ومساعد مدير أمن شمال سيناء، وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لشئون وسط سيناء، وسعيد عرادة ، مساعد المحافظ لشئون الفري بالشيخ زويد ورفح، بالوقوف دقيقة حدادًا علي أرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين المدنيين وعلي روح الشهيد سامي الكاشف، حيث أعلن المحافظ عن إطلاق أسم الشهيد"سامي الكاشف" علي قاعة المؤتمرات في ديوان عام المحافظة تخليدًا لذكراه.

 

وأشار المحافظ  إلي تخصيص وحدات سكنية للمنقولين من مدينتي الشيخ زويد ورفح والمقيمين بمدينة العريش، علي أن تتحمل المحافظة القيمة الإيجازية للوحدات السكنية..مشيرًا إلي توفير عدد 1400 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة العريش، لإقامة المنقولين من الشيخ زويد ورفح، بالمجان، مع دفع مبلغ 100 جنيه شهريًا كرسوم الإنارة والمياه ومختلف الخدمات الأخرى.

 

واستعرض المحافظ ما قامت به اللجنة الخاصة بالمرور علي المنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين في المحافظات الأخرى ، حيث قامت اللجنة بالوقوف علي المشاكل والمعوقات التي تعترض المواطنين في أماكن إقامتهم الجديدة، وتيسير حصولهم علي الخدمات في مختلف القطاعات خاصة التعليم والصحة والإسكان والتموين.

وأشار المحافظ إلي دور اللجنة الفرعية للإغاثة في استمرار دعم المضارين جراء الحرب علي الإرهاب وصرف الإعانات المقررة، وأنه تم رفع قيمة الإعانة الشهرية لكل أسرة من 800 جنيه إلي 1000 جنيه اعتبارا من شهر يوليو الماضي، وكذلك رفع قيمة المعاشات الضمانية والتأمينية للمضارين ليصل إلي 1000 جنيه شهريًا.

وأوضح المحافظ إنه سيتم مناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد خلال جلسة المجلس التنفيذي القادمة عقب عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن مناقشة العجز والزيادة في العمالة بمختلف المديريات والإدارات المركزية طبقًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بتدبير احتياجات المصالح من العمالة عن طريق الجهات التي بها عمالة زائدة.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 9 أغسطس  2018

 

 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع