المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
محافظة شمال سيناء تحتفل بذكري الصمود والتحدي
 

احتفلت محافظة شمال سيناء بذكري الصمود والتحدي لأبناء سيناء ، وذلك بمؤتمر جماهيري عقد في قاعة الصمود والتحدي بمدينة الحسنة ، تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء.

 

وأكد العميد أيمن السعيد ، رئيس مركز ومدينة الحسنة، أن احتفالنا بذكرى الصمود والتحدي لأبناء سيناء يأتي لرفض الاحتلال ومواجهة المخطط الإسرائيلي الذي كان يهدف إلى تدويل سيناء وعزلها عن الوطن الأم مصر .. حيث رفض مشايخ سيناء أفكار الاحتلال بعزل سيناء برغم كل المغريات ، وتمسكوا بمصريتهم أمام ممثلي كافة أجهزة الإعلام الدولية .

 

أضاف أن الاحتلال الإسرائيلي سعي لعزل سيناء منذ احتلالها عام 1967 .. حيث أعدت لمؤتمر عام دعت إليه كافة وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الدولية ، وتم الاتفاق على عقد المؤتمر في 31 أكتوبر 1968 بحضور مشايخ سيناء بمنطقة الحسنة بوسط سيناء.

 

قال أنه وأمام العالم أجمع  أعلن مشايخ وأهالي سيناء رفضهم للمخطط الإسرائيلي الذي عملت على تنفيذه بكل السبل ، وهناك كلمات خالدة عبر التاريخ للشيخ سالم الهرش يوم 31 أكتوبر1968 يوم مؤتمر الحسنه حين وجه هذه الكلمات إلى الصهاينة قائلا : " سيناء أرض مصرية وستبقي مصرية ولا نرضى بديلا عن مصر وما أنتم إلا احتلال ونرفض التدويل ، وأمر سيناء في يد مصر .. سيناء مصرية مائة في المائة ولا نملك فيها شبرا واحداً يمكننا التفريط فيه ، ومن يريد الحديث عن سيناء يتكلم مع زعيم مصر جمال عبد الناصر " .

 

تضمن الحفل عدد من الفقرات والأغاني الوطنية، بجانب توزيع الهدايا العينية علي تلاميذ مدينة الحسنة ، بحضور عدلي اليماني ، مساعد المحافظ لشئون الفري بوسط سيناء ، و العميد ماجد محمد أحمد ، رئيس مركز ومدينة نخل ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل .

 

مصدر الخبر وتصوير : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 31 أكتوبر 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع