المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
سكرتير عام محافظة شمال سيناء يؤكد علي اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء
 

أكد اللواء محمد السعدني سكرتير عام محافظة شمال سيناء علي اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء، من خلال عدد من المشروعات التنموية في شتي القطاعات  والتي يتم تنفيذها في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأضاف السعدني ، خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن ومشايخ القبائل والعواقل بحضور عاطف مطر مدير عام مديرية الزراعة وصبري فوزي ، مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام ، أنه يجري تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا  بمركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء ، بتمويل من صندوق  أبو ظبي للتنمية بقيمة 1.317 مليار جنية .

 

أشار السعدني ، أن مدينة الحسنة بها 5 تجمعات تنموية وهي تجمع تنموي أم فروث بالمغارة ، تجمع تنموي  بالكيلو 61 ببغداد ، تجمع تنموي  بالدفيدف ، تجمع تنموي  النوافعة بالمغفر ، تجمع تنموي خشم الجاد ، حيث تضم هذه التجمعات عدد 285 منزلاً و3945 فدانًا للزراعة.

 

قال السعدني، أن مدينة نخل بها 6 تجمعات وهي تجمع تنموي  أبو رصاصة بصدر الحيطان ، تجمع تنموي  النثيلة 1 ، تجمع تنموي  النثيلة 2 ، تجمع تنموي الطيبة بالتمد ، تجمع تنموي  الخفجة ، تجمع تنموي  طويل  الحامض، ، حيث تضم هذه التجمعات عدد 355 منزلاً و5764 فدانًا للزراعة.

 

أضاف السعدني ، أن الأسرة الواحدة بكل تجمع تنموي تحصل علي  منزل بدوي بمساحة 170 متر مربع ، 10 أفدنة " من بينها فدان للصوب الزراعية ، 9 أفدنة للمحاصيل"، بالإضافة إلى 10 خلايا نحل لكل أسرة .. مؤكدًا علي أن الهدف من هذه التجمعات خلق مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف عن المناطق المتكدسة بالسكان بالوادي فضلا عن إقامة مجتمعات نموذجية إنتاجية متكاملة بها جميع الخدمات ، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب العمالة إلي سيناء للحد من ظاهرة البطالة.

 

استعرض السعدني، أسلوب تخصيص التجمعات التنموية للمنتفعين بهدف إدارتها ، والشروط والضوابط القانونية للمنتفعين واقتراحات التملك ، ومقترحات تسويق المنتجات داخل المحافظة وخارجها ، بجانب التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن استلام المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من الصناديق العربية.

 

من جانبهم طالب مشايخ القبائل والعواقل بإنشاء مجالس إدارات بكل تجمع تنموي من المنتفعين ، بجانب وضع الأسلوب الأمثل للتملك بهدف جدية المنتفعين ، علي أن لا يكون المنتفع موظفًا حكوميًا أو بالقطاع الخاص أو قطاع الأعمال أو مؤمنًا عليه ، بجانب أن يكون مصري الجنسية ، ومن أبناء سيناء أو المقيمين بها أقامة دائمة.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – أحمد شراب

تاريخ الخبر : 12 أكتوبر 2017

 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع