المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
اهتمام الدولة والرئيس بأسر الشهداء والمصابين العريش
 
 

 أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بأسر الشهداء والمصابين ، وأن القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا حريص على دعم المحافظ ماليا لصرف اعانات عاجلة لأسر الشهداء والمصابين . جاء ذلك فى لقاء المحافظ مع أسر الشهداء وبعض المصابين لبحث مطالبهم واحتياجاتهم وبحث كيفية تكريمهم .. وذلك بحضور سامح الغندور رئيس مركز ومدينة العريش ، منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعى ، محمد السيد مدير عام الشئون المالية فى المحافظة ، الدكتور رمضان توفيق وكيل مديرية الصحة ، والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم .. الى جانب حسناء الشريف مقرر المجلس القومى للمرأة ، نوال سالم مقررة المجلس القومى للسكان ، سناء جلبانة مقرر المجلس القومى للأمومة والطفولة ، وأعضاء بيت العيلة وبعض منظمات المجتمع المدنى .. حيث استعرض المحافظة بطولات الشهداء وتضحياتهم الى جانب المصابين من أجل الوطن .. مشيرا الى أن الوطن لا ينسى شهدائه ويعترف بفضلهم وتضحياتهم وبدماء المصابين ، وأن الدولة تحاول تقديم بعض الشىء لهم وتكريمهم ماديا ومعنويا .. ومنها تقديم ما يمكن من خدمات الى أسر الشهداء والمصابين واستفادتهم من بعض المزايا المقدمة للشهداء والمصابين .

 

 وأكد المحافظ على دور جميع أجهزة المحافظة والجهات المعنية بتوفير الخدمات والمساعدات الممكنة لأسر الشهداء والمصابين .. مشيرا الى حقهم فى الرعاية والاهتمام وتيسير حصولهم على جميع الخدمات الممكنة ، وانشاء كيان يتولى الاهتمام بهم وبحث مطالبهم وتيسير الخدمات المقدمة لهم . وأشار الى جهود الدولة فى تكريمهم وخدمتهم .. ومنها صرف اعانات عاجلة من وزارة التضامن الاجتماعى والمحافظة بواقع 10 آلاف جنيها من التضامن الاجتماعى و 7000 جنيها من المحافظة لكل شهيد ، 5000 جنيها من التضامن الاجتماعى و 3000 جنيها من المحافظة لكل مصاب .. كما تحصل أسرة الشهيد على معاش استثنائى بواقع 1500 جنيها ، ويحصل المصاب على معاش شهرى طبقا لنسبة العجز .. علاوة على تكريم الشهداء باطلاق أسمائهم على بعض المنشآت لتخليدهم . وشدد المحافظ على ألا تزيد مدة صرف الاعانات المالية العاجلة لأسر الشهداء والمصابين عن 72 ساعة وتيسير اجراءات الصرف . ووافق المحافظ على تأسيس جمعية باسم أسر الشهداء والمصابين فى المحافظة لتتولى توفير الرعاية الشاملة والخدمات اللازمة لهم .. علاوة على تشكيل لجنة من أسر الشهداء والمصابين أنفسهم لتتولى تقديم الخدمات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين من واقع احتياجاتهم الفعلية  .

 

وأصدر المحافظ توجيهاته بانشاء واشهار الجمعية وتعيين مجلس ادارة منهم ليتولى التنسيق مع الجهات المختلفة لتوفير احتياجات أسر الشهداء والمصابين وتيسير حصولهم على الخدمات المختلفة ، والاتفاق على استخراج كارنيهات لأسر الشهداء والمصابين لحصولهم على بعض المزايا والاستثناءات وتسهيل حصولهم عليها .. كما قرر أن تكون أولوية التعيين فى الوظائف الحكومية والحصول على شقق الاسكان الاجتماعى وغيرها لأبناء وأسر الشهداء والمصابين ، وبحث امكانية اعفائهم من الرسوم الدراسية فى المدارس والجامعات والمعاهد المختلفة ، وكذلك اقامة حفل لتكريم أسر الشهداء والمصابين من المتفوقين فى مراحل التعليم المختلفة . وقرر المحافظ تشكيل لجنة من المتطوعين لحصر أعداد أبناء أسر الشهداء المتواجدين فى مختلف مراحل التعليم واحتياجاتهم .. كما قرر عقد لقاء شهرى مع أسر الشهداء والمصابين لبحث احتياجاتهم ومطالبهم والوقوف على مشاكلهم .. يتبعه لقاء آخر جماهيرى مع جميع فئات المواطنين . هذا .. وقد عرضت أسر الشهداء والمصابين مطالبهم من حيث تشكيل كيان يتولى رعايتهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم وتيسير حصولهم عليها ، ولجنة تتولى انجاز الخدمات اللازمة لهم من المصالح الحكومية ، وانهاء المشاكل الخاصة بهم .. الى جانب توفير الوظائف والمساكن لأسر الشهداء ، وتقديم بعض التيسيرات والاستثناءات من واقع كارنيهات لأسر الشهداء ، واعفاء أولاد وأسر الشهداء من الرسوم الدراسية فى مختلف المراحل التعليمية .. علاوة على سرعة صرف الاعانات المالية وتيسير حصول أسر الشهداء والمصابين عليها ، واطلاق أسماء الشهداء على بعض المدارس والشوارع والمنشآت العامة .

 

وقد وعد المحافظ بتلبية كافة احتياجاتهم والتيسير عليهم وتسهيل الاجراءات ، وكلف مدير عام التضامن الاجتماعى ومدير عام الشئون المالية بالتيسير عليهم وعدم التأخير فى صرف المستحقات المالية  .

 

كما كلف المجلس القومى للمرأة بعقد اجتماع عاجل لأسر الشهداء والمصابين بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للأمومة والطفولة وباقى الجهات المعنية لتحرير البيانات الخاصة بهم من السيرة الذاتية للشهيد والمعلومات الخاصة به ، مكان وتاريخ استشهاده ، أسرته ومطالبهم واحتياجاتهم الخاصة .. بما فيها المنشآت العامة المراد اطلاق أسماء الشهداء عليها وغير ذلك .

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 12 يوليو 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع