المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
المحافظ يستقبل وفد منظمات المجتمع المدني المشارك بمهرجان سيناء في القلب بالإسكندرية
 

استقبل اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء عددا من رؤساء الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والوفد المشارك في مهرجان  " سيناء في القلب " ، والذي يقام في مقر جامعة الإسكندرية  في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لإنشاء جامعة الإسكندرية  خلال الفترة من 18 وحتى 25 مارس الجاري .

 

وقرر المحافظ دعم المهرجان بتوفير عدد من المطبوعات الخاصة بشمال سيناء لتوزيعها خلال فترة المهرجان وتخصيص سيارات لنقل المعروضات والمشاركين من العريش إلى الإسكندرية  .. علاوة على الدعم المادي .

 

ومن جانبه .. أكد المهندس عبد الله الحجاوي أن المشاركة بدعوة من الدكتورة وفاء المنيسي أستاذ البيئة في كلية التربية بجامعة الإسكندرية  إلى الجمعية الأهلية لحماية البيئة في شمال سيناء .. الا أنه تم توسيع المشاركة لتشمل منظمات المجتمع المدني وعدة جمعيات أهلية .. منها : روافد الخير والفيروز ورعاية الطلبة وحقوق المرأة السيناوية والإقليمية للتنمية المستدامة والشابات المسلمات .. إلى جانب المجلس القومي للمرأة وجامعة سيناء ووزارة الشباب والرياضة .. كما تم إدراج فعاليات المشاركة تحت رعاية جامعتي الإسكندرية  وسيناء بدعم من محافظي المحافظتين ، وذلك تحت شعار " سيناء في القلب " ، وتتضمن فعاليات المشاركة معرضا للمشغولات اليدوية وتصنيع خامات البيئة والمنتجات السيناوية من الزيوت والنباتات الطبية والثروة التعدينية والرخام .. كما تتضمن إقامة أسبوع ثقافي يرتكز على الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية للموقع الجغرافي لسيناء وأهمية سلامته للأمن القومي المصري ، وعروض لفرقة الكورال بجامعة سيناء والفرقة الفنية للشباب والرياضة وعقد عدد من الندوات الثقافية المفتوحة ، وإقامة معرض فنون تشكيلية لمجموعة من فناني سيناء المتميزين .

 

وأضاف أن الهدف من أنشطة الأسبوع الثقافي هو التعريف بسيناء الوطن والدرع أرضا وبشرا ، وإظهار البطولات الوطنية المجيدة لأبناء سيناء عبر التاريخ في مساندة الدولة والقوات المسلحة ودعم المشروعات الكبرى على جميع المستويات .

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 17 مارس 2017

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع