المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
رفع قيمة المساعدات الشهرية للمضارين جراء الأحداث الإرهابية بشمال سيناء
 
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، علي اهتمام رئيس الجمهورية بدعم الأسر التي أضيرت من الأحداث الإرهابية في مختلف مناطق المحافظة، وخاصة قري جنوب مدينتي الشيخ زويد ورفح.

 

وأعلن المحافظ خلال إجتماع اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء للصرف من حساب إغاثة المضارين بشمال سيناء، والذي عقد بديوان عام المحافظة، برئاسته، وبحضور جميع  أعضاء اللجنة، عن رفع قيمة المساعدات الشهرية للأسر المضارة.

 

أشار المحافظ إلي أن اللجنة أقرت زيادة قيمة المساعدات الشهرية للأسر التي أضيرت لتصل إلي مبلغ 700 جنيه شهريًا بدلًا من 600 جنيه، وذلك للأسر حتي فردين..مؤكدًا أنه بالنسبة للأسر المكونة من 3 أفراد أو أكثر يتم صرف مبلغ 800 جنيه شهريًا بدلًا من 600 جنيه، اعتبارًا من شهر مارس الجاري.

شدد المحافظ علي قيام مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر المباني المهدمة والزراعات التالفة، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن ومديرية الزراعة، علي أن يتم الصرف إعتبارًا من يوم العشرين من شهر مارس الجاري.

 

قال المحافظ أن اللجنة قررت دعم الأسر التي أضيرت  من  الأحداث الإرهابية وخاصة مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، والتي لم تحصل علي أي تعويضات عن مساكنها المهدمة وزراعتها التي أزيلت أو تلفت  بمبلغ 10000 جنيه، لحين تمكن لجان الحصر والتقدير من بدء عملها في هذه المناطق..معلنًا انتخاب سكرتير عام المحافظة، المهندس فتحي عبد الغني، ليكون سكرتيرًا عامًا للجنة.

 

وحول اللجنة أكد المحافظ، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً، بتشكيل لجنة إدارة تتولي الصرف من حساب إغاثة المضارين بمحافظة شمال سيناء، والمفتوح بالبنك المركزي، برقم «0/ 84084 / 450 / 9».، حيث يرأس محافظ شمال سيناء اللجنة، وتضم في عضويتها مدير أمن شمال سيناء، وسكرتير عام المحافظة، ومدراء مديريات «التضامن، والإسكان، والزراعة، والصحة» ومدير المجلس القومى للسكان، ومقرر لجنتي «المجلس القومى للمرأة، والإقليمية للطفولة والأمومة»، ورئيس مجلس المدينة بشمال سيناء.

 

أِشار المحافظ أن اللجنة تختص  بإعداد لائحة داخلية للصرف من حساب إغاثة المضارين بمحافظة شمال سيناء، والبت في الطلبات الخاصة بتدبير الاحتياجات المالية للمضارين من الأحداث الإرهابية بمحافظة شمال سيناء؛ بخلاف ما تقوم بصرفه وزارة التضامن الاجتماعي أو المديرية بالمحافظة.



كما تتولى اللجنة البت في استكمال قيمة المساعدات التي تصرف للمتضررين من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ، والبت في الحالات التي لم تحصل على أي مساعدات لتحصل علي مساعدات بقيمة 600 جنيه طبقا لقرار اللجنة، ويجوز للجنة في الحالات التي تقدرها بزيادة المساعدات إلى ألف جنيه كحد أقصى لأي من الحالات السابقة، بجانب البت في تقديم المساعدة للأسر التي تهدمت منازلها ولم يتم تعويضها.

 

 

 

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 14 مارس 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع